3 خطوات لحل مشكلة انقطاع النت من الراوتر نهائياً

 حل مشكلة انقطاع النت من الراوتر نهائياً فى 3 خطوات. أخيرًا، تمكنت من حل مشكلة انقطاع وفصل الإنترنت من الراوتر بنفسي في مدة لا تتجاوز الخمس دقائق، بعد معاناة طويلة مع هذه المشكلة المزعجة التي كانت تتكرر بشكل متكرر.


كانت المشكلة تتمثل في انقطاع الإنترنت بين الحين والآخر من الراوتر، حيث تنطفئ مصباح DSL ثم يعود للإضاءة تلقائياً كل خمس دقائق. أريد أن أشارك معكم تجربتي في حل مشكلة الانقطاع المستمر للإنترنت من خلال شبكة اخباركم.


حل مشكلة انقطاع النت من الراوتر نهائياً
خطوات حل مشكلة فضل الانترنت من الراوتر نهائياً



حل مشكلة انقطاع النت من الراوتر 


تتلخص المشكلة في انقطاع وفصل الإنترنت بين الحين والآخر من الراوتر، حيث تتغير حالة مصباح DSL من الإضاءة إلى الاطفاء بشكل متكرر. هذا الانقطاع كان مزعجاً للغاية، وقمت بحله بنفسي باستخدام خطوات بسيطة أود أن أشاركك إليها.


خطوات حل مشكلة انقطاع النت من الراوتر نهائياً


بدايةً، قمت بملاحظة وجود سلكين متصلين بالسبليتر؛ الأول للإنترنت والثاني للتليفون الارضى. لاحظت أن النحاسة الخاصة بال RJ في سلك الإنترنت قد تغير لونه من الأصفر إلى الأسود، مما أثر على اتصال الإنترنت وجعل النت يفصل كل شوى.


  1. تمثلت الخطوة الأولى في قص ال RJ من سلك الإنترنت وكذلك من سلك التليفون من الناحيتين واستبدله بآخر جديد بعد قص أطراف السلكين.
  2. بالإضافة إلى ذلك، قمت باستبدال ال RJ من السلك القادم من البوكسة في الشارع بأخرى جديدة.
  3. وبعد تطبيق هذه الخطوات، عاد الإنترنت للعمل بشكل جيد ولم يعد ينقطع او يفصل نهائيا من الراوتر، كما زادت سرعة الانترنت كذلك.
  4. باختصار سوف تقوم باستبدال عدد 5 ار جى Rj وهم اطراف سلك الانترنت وسلك التليفون الارضى وكذلك السلك القادم من البوكسة فى الشارع.


في النهاية، إذا استمرت مشكلة انقطاع الإنترنت رغم تطبيق الخطوات السابقة، فقد تكون المشكلة من البوكسة في الشارع، وينبغي في هذه الحالة التواصل مع شركة الاتصالات لإصلاح المشكلة.


نصائح تساعد في حل مشكلة فصل الإنترنت


  • مراجعة جميع الأسلاك للتأكد من سلامتها.
  • استبدال أي أر جى "RJ" قد يظهر عليها تغير في لون النحاسة على الفور.
  • تجنب عمل توصيلات في الأسلاك، وشراء أسلاك جديدة كلياً إذا لزم الأمر.


إذا قمت بتطبيق كل هذه الخطوات ولا زالت مشكلة فصل او انقطاع الانترنت من الراوتر قائمة، فربما يكون الخلل في البوكسة في الشارع، وينبغي التواصل مع الشركة المزودة بالانترنت لحل هذه المشكلة.


فى الختام، أكون اوضحت لك 3 خطوات لحل مشكلة انقطاع النت من الراوتر نهائياً. وكيفية حل مشكلة انقطاع الإنترنت من الراوتر بسهولة. إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاخ بدقة، فستتمكن من حل مشكلة انقطاع الإنترنت بشكل نهائي، بإذن الله.

3 خطوات لحل مشكلة انقطاع النت من الراوتر نهائياً
Dr.Admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent