طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف اعرف 7 طرق

 طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف اعرف 7 طرق تعرف عليها من خلال شبكة اخباركم. كيف تحافظ على حسابك نشط فى جوجل google حتى لا يتم حذفه نهائيا بعد قرار جوجل الأخير بحذف الحساب الذى لا يتم تسجيل الدخول إليه لمدة سنتين.

حيث تعمل شركة جوجل Google بجدية يومياً لضمان حمايتك وخصوصيتك وسلامة معلوماتك الشخصية، كما تتخذ جوجل إجراءات أمان مبنية لمنع الوصول الذى قد يكون غير المصرح به إلى حسابك على Google.

طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف
طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف

جوجل تحاول من خلال هذه الخطوة الحفاظ على أمانك من خلال تبني ممارسات خصوصية فعالة في جميع منتجاتها، وذلك لتقليل مدى الوقت الذي تحتفظ به ملفاتك الشخصية والبيانات المرتبطة بها. جوجل ملتزمة بحماية معلوماتك الشخصية ومنع أي وصول غير مصرح به إلى حسابك، حتى إذا قررت التوقف عن استخدام خدماتها، وفى هذا الموضوع سوف اوضح لك طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف؟.

وبناءً على ذلك، تقوم جوجل بتعديل فترة عدم النشاط لحساب Google لتصبح سنتين على جميع منتجاتها وخدماتها. تبدأ هذه التغييرات من وقت وصول رسالة جوجل التى تبلغك بالسياسة الجديدة إليك عبر الجيميل وتشمل أي حساب لم يتم تسجيل الدخول له أو استخدامه خلال فترة السنتين. سيصبح الحساب غير نشط وسيكون أي محتوى داخله مؤهلاً للحذف ابتداءً من 1 ديسمبر 2023.

طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف


إن أسهل طريقة للحفاظ على نشاط حساب Google هي تسجيل الدخول إليه على الأقل مرة واحدة كل عامين. هذا يعني إذا قمت بتسجيل الدخول لحسابك على Google في العامين السابقين، سيتم الاحتفاظ بنشاط حسابك ولن يتم حذفه. ولتبسيط طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف، فهناك طرق عديدة أخري للحفاظ على نشاط حسابك ومنها ما يلى:

  1. قراءة البريد الإلكتروني أو إرساله.
  2. استخدام Google Drive.
  3. مشاهدة مقاطع فيديو على YouTube.
  4. مشاركة صور.
  5. تنزيل تطبيقات.
  6. استخدام محرك البحث Google.
  7. استخدام ايضا ميزة "تسجيل الدخول login باستخدام حساب Google" لتسجيل الدخول إلى تطبيقات أو خدمات خارجية.

سياسة جوجل فى حذف الحساب غير النشط


لكن هناك بعض الاستثناءات ايضا لهذه السياسة مثلاً، إذا كان حساب Google يحتوي على قنوات أو مقاطع فيديو أو تعليقات على YouTube، أو يحتوي على بطاقة هدايا تحتوي على رصيد مالي، أو يتضمن تطبيقات منشورة مثل تطبيق مُستضاف على متجر Google Play، قد تنطبق استثناءات على هذه السياسة.

في حال تجمّد نشاط حسابك بسبب عدم النشاط، سترسل إليك جوجل Google عدة رسائل تذكير عبر البريد الإلكتروني، سواء إلى هذا البريد الإلكتروني نفسه أو إلى عناوين البريد الإلكتروني المحددة لاسترداد الحساب إذا تم توفيرها. سيتم إرسال هذه الرسائل التذكير الإلكترونية قبل مرور ما لا يقل عن 8 أشهر منذ احتمالية اتخاذ أي إجراء أو حذف أي محتوى من الحساب الخاص بك.


وفى الختام اكون قد اجبت على سؤالك عن كيف احافظ على حسابى نشط فى جوجل google حتى لا يتم حذفه نهائيا؟.
طريقة حماية حساب جوجل غير النشط من الحذف اعرف 7 طرق
Admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent