فى 6 خطوات كيف تستخدم خاصية التنظيف الذاتى فى المكواة

التنظيف الذاتى فى المكواة من الخواص الحديثة التى تأتى مدمجة فى المكواة البخارية. تلك الخاصية الجديدة تسمح بتنظيف المكواة بصفة دائمة. بهدف التخلص من الأملاح والكلس وأيضا الترسبات التى تتكون فى ثقوب المكواة البخارية. وفى هذا الموضوع من خلال شبكة اخباركم سوف نتعرف على كيفية استخدام خاصية التنظيف الذاتى فى المكواة.

فى 6 خطوات كيف تستخدم خاصية التنظيف الذاتى فى المكواة

التنظيف الذاتى فى المكواة
فى 6 خطوات كيف تستخدم خاصية التنظيف الذاتى فى المكواة


التنظيف الذاتى فى المكواة

التنظيف الذاتى فى المكواة عبارة عن خاصية جديدة فى المكواة البخارية والتى يجب القيام بها مرة كل شهر او شهرين على الأكثر. وهذه العملية تساعد فى التخلص من الترسبات والأملاح والكلس التى توجد داخل المكواة تماماً، هذا الأمر يساعد على زيادة كفاءة عمل المكواة مع مرور الزمن.

كيف تستخدم التنظيف الذاتى فى المكواة

الخطوات التى سوف نشرحها فى السطور التالية تلائم جميع أنواع المكواة البخارية:

التنظيف الذاتى فى المكواة
التنظيف الذاتى للمكواة


أولاً: عند الرغبة فى التنظيف الذاتى للمكواة يجب التأكد ان المكواه غير متصلة بالكهرباء تماماً. بعد ذلك يجب اغلاق خاصية الكيّ بالبخار "اجعل المكواة فى وضع عدم البخار".

ثانياً: قم بتعبئة خزان مياه المكواة تماماً بمياه مفلترة او معدنية وليس من الحنفية. لكى تتم عملية التنظيف الذاتى للمكواة بنجاح.


ثالثاً: قم بتوصيل المكواه فى مقبس الكهرباء واجعل حرارتها على ماكس يعنى اعلى شىء.


رابعاً: عند رؤيتك لمبة المكواة تفصل هذا يعنى انها وصلت لاقصى درجة حرارة وهذا هو المطلوب. افصلها من الكهرباء واحمل المكواة فى يديك فى وضع أفقى يعنى كأنك بتكوى.


خامساً: عليك الذهاب الى الحوض ومن ثم قم بالضغط على خاصية سيلف كلين ضغطة مطولة وخليك زى مانت ضاغط عليه الى ان تنزل المكواه جميع المياه الموجودة بداخلها.


ملحوظة: اثناء الضغط على مفتاح " سيلف كلين " يجب عليك هز المكواه فى يديك فى نفس الوضع الافقى لتوزيع المياه داخل خزان المكواة.

التنظيف الذاتى للمكواة
خاصية التنظيف للمكواة

سادساً: بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بتوصيل الكهرباء فى المكواة لمدة لا تقل عن 2 دقيقة وخليها توصل الى ااقصى درجة حرارة يعنى ماكس لحين ان تنطفىء لمبة البيان.


سابعاً: قم بفصل فيشة المكواة من الكهرباء واتركها حتى تبرد تماماً لمدة دقيقتين ثم مرة اخري عاود توصيلها فى الكهرباء ولكن تلك المرة لمدة دقيقة واحدة.



ثامناً: افصل المكواة من الكهرباء تماماً ثم نظفها بقطعة قماشة نظيفة، وبذلك اكتملت عملية التنظيف الذاتى للمكواة.


التنظيف الذاتى للمكواة
كيفية استخدام التنظيف الذاتى للمكواة



ماذا بعد التنظيف الذاتى فى المكواة

  • فى بعض الاحيان قد تنبعث روائح كريهة من المكواة بعد عملية التنظيف الذاتى. لكن هذه ليست مشكلة امهلها قليلاً من الوقت وسوف تختفى الرائحة.
  • وظيفة التنظيف الذاتى هدفها القضاء على الترسبات والأملاح من المكواة بشكل تلقائى.
  • لن تحتاج الى استخدام الخل او بيكربونات الصوديوم اثناء القيام بعملية التنظيف الذاتى للمكواة.
  • لكى تحافظ على مكواة البخار لكى تعمل معك لفترة طويلة، يجب استخدام ماء مفلتر ونقي فى خزان المكواة وعدم استخدام المياه العادية.

وهكذا شرحت لكم عبر هذا الموضوع البسيط معلومات حول كيفية استخدام التنظيف الذاتى للمكواة.
فى 6 خطوات كيف تستخدم خاصية التنظيف الذاتى فى المكواة
Dr.Admin

تعليقات

مواضيع مميزة

google-playkhamsatmostaqltradent