تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus (برنامج روفوس احدث اصدار)

تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus (برنامج روفوس احدث اصدار). والتى تعد أسهل وأبسط أداة تمكنكم من خلالها فى حرق نسخة الويندوز لديكم على الفلاش ميموري دون عناء البحث عن اسطوانة لحرق الويندوز. فالأمر أصبح سهلا وبسيط مع أداة روفوس، واليوم عبر شبكة اخباركم سوف نتكلم عن طريقة تثبيت اداة حرق الويندوز روفوس على فلاشة rufus.

تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus (برنامج روفوس احدث اصدار)

تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus
تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة روفوس 


تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus روفوس

عند الرغبة فى تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus عليك ان تعلم ان هذه الأداة البسيطة والصغيرة الحجم تتيح لم تثبيت الویندوز من خلال الفلاشة او ماتعرف بـ يو اس بى USB. حيث یمكنك فى اقل من خمس دقائق حرق نسخة الويندوز التى لديك على الفلاشة لأجل تثبیت الویندوز على جهازك سواء كان كمبيوتر مكتبى او لاب توب وذلك عبر الفلاش میموري ببساطة.


مميزات تثبيت اداة حرق الويندوز rufus روفوس

ليس هذا كل شىء فعند تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاش، فالأداة تسمح لك بإنشاء محرك اقراص قابل للتشغیل والاقلاع الذاتى. وهذا یجعلك قادرا على تثبیت مختلف انواع انظمة اللینكس والويندوز والماك وغيرها على جھازك بإستخدام الفلاشة. تعد أداة روفوس ذات واجھة رسومیة سھلة وبسيطة تناسب كافة المستخدمين ولا تحتاج الى خبرة للتعامل معها في الاستخدام.


كما توفر لك الأداة العدید من الخیارات الاخري لحرق نظام التشغیل مهما كان نوعه من الذى يكون بصیغة ISO على الفلاشة. والأمر ليس حكرًا على انظمة التشغيل بل يمكنك حرق اى برنامج او اسطوانة ذاتية الاقلاع بصيغة أيزو أيضا على الفلاشة عبر هذه الاداة الاحترافية الرائعة.


تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus
اداة حرق الويندوز على فلاش Rufus

طريقة إستخدام اداة حرق الويندوز روفوس rufus

الخطوة الأولى:


 بعد ان تقوم بعمل تثبيت لأداة حرق الويندوز على فلاش Rufus عليك ان تقوم بوضع الفلاشة التى لديك فى منفذ اليو اس بى USB على أن لا تقل مساحة الفلاش عن 8 جيجا بايت على الأقل. ثم عليك ان تقوم بعمل فورمات للفلاشة حتى تكون مهيئة وجاهزة للإستخدام وحرق النسخة.

الخطوة الثانية:

عليك ان تقوم بتشغيل أداة روفوس الأن كل هذا والفلاش فى مكانها باليو اس بى. وعليك الان ان تقوم بعمل استيراد لنسخة الويندوز المراد حرقها من المجلد الذى تحتفظ فيه بالنسخة.

الخطوة الثالثة:

يجب ان تكون اسطوانة الويندوز المراد حرقها بصيغة ISO، وعند الضغط على Start تبدأ أداة Rufus  فى تهيئة الفلاشة. عبر عمل فورمات سريع لها مرة أخري ثم تبدا بعد ذلك مباشرة بحرق الويندوز على الفلاشة كما هو مطلوب.

الخطوة الرابعة:

ننتظر فترة مابين خمس الى عشرة دقائق حتى الانتهاء من حرق النسخة ، ثم بعد ذلك تنتهى العملية وتصبح الفلاشة جاهزة للاستخدام فى تسطيب الويندوز مباشرة. ولكن عليك أولا تعديل إعدادات الـ BOOT عند بداية تشغيل الجهاز لتجعل الجهاز يقلع من الفلاش ميموري.


معلومات عن اداة روفوس rufus 


  • إسم الأداة : Rufus.
  • حجم الأداة : 1 ميجابايت MB.
  • لغة الأداة : تدعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية.
  • الترخيص : الأداة مجانية بالكامل.
  • تعمل هذه الأداة الإحترافية على جميع أنظمة الويندوز بلا إستثناء.

احصل على اداة Rufus احدث اصدار من الموقع الرسمى للأداة من الرابط التالى: https://rufus.ie/en

وهكذا قدمت لكم طريقة تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاش Rufus.
تثبيت اداة حرق الويندوز على فلاشة rufus (برنامج روفوس احدث اصدار)
Dr.Admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent