تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة Rufus

تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة والتى تعد أسهل وأبسط أداة تمكنكم من خلالها فى حرق نسخة الويندوز لديكم على الفلاش ميموري دون عناء البحث عن اسطوانة لحرق الويندوز فالأمر أصبح سهلا وبسيط مع أداة روفوس، واليوم عبر شبكة اخباركم سوف نتكلم عن طريقة تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة Rufus.

تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة Rufus

تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة
تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة Rufus


تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة

عند الرغبة فى تحميل اداة حرق الويندوز على فلاشة Rufus عليك ان تعلم ان هذه الأداة البسيطة والصغيرة الحجم تتيح لم تثبيت الویندوز من خلال الفلاشة او ماتعرف بـ يو اس بى USB، حيث یمكنك فى اقل من خمس دقائق حرق نسخة الويندوز التى لديك على الفلاشة لأجل تثبیت الویندوز على جهازك سواء كان كمبيوتر مكتبى او لاب توب وذلك عبر الفلاش میموري ببساطة.


مميزات اداة حرق الويندوز روفوس على فلاشة Rufus  

ليس هذا كل شىء فعند تحميل اداة حرق الويندوز على فلاش، فالأداة تسمح لك بإنشاء محرك اقراص قابل للتشغیل والاقلاع الذاتى ، وهذا یجعلك قادرا على تثبیت مختلف انواع انظمة اللینكس والويندوز والماك وغيرها على جھازك بإستخدام الفلاشة ، تعد أداة روفوس ذات واجھة رسومیة سھلة وبسيطة تناسب كافة المستخدمين ولا تحتاج الى خبرة للتعامل معها في الاستخدام.


كما توفر لك الأداة العدید من الخیارات الاخري لحرق نظام التشغیل مهما كان نوعه من الذى يكون بصیغة ISO على الفلاشة، والأمر ليس حكرا على انظمة التشغيل بل يمكنك حرق اى برنامج او اسطوانة ذاتية الاقلاع بصيغة أيزو أيضا على الفلاشة عبر هذه الاداة الاحترافية الرائعة.


تحميل اداة حرق الويندوز على فلاش روفوس ريفيس Rufus
تحميل اداة حرق الويندوز على فلاش Rufus

طريقة إستخدام اداة حرق الويندوز على فلاشة روفوس Rufus

الخطوة الأولى:


 بعد ان تقوم بعمل تحميل اداة حرق الويندوز على فلاش Rufus عليك ان تقوم بوضع الفلاشة التى لديك فى منفذ اليو اس بى USB على أن لا تقل مساحة الفلاش عن 8 جيجا بايت على الأقل، ثم عليك ان تقوم بعمل فورمات للفلاشة حتى تكون مهيئة وجاهزة للإستخدام وحرق النسخة.

الخطوة الثانية:

عليك ان تقوم بتشغيل أداة روفوس الأن كل هذا والفلاش فى مكانها باليو اس بى ، وعليك الان ان تقوم بعمل استيراد لنسخة الويندوز المراد حرقها من المجلد الذى تحتفظ فيه بالنسخة.

الخطوة الثالثة:

يجب ان تكون اسطوانة الويندوز المراد حرقها بصيغة ISO، وعند الضغط على Start تبدأ أداة Rufus  فى تهيئة الفلاشة عبر عمل فورمات سريع لها مرة أخري ثم تبدا بعد ذلك مباشرة بحرق الويندوز على الفلاشة كما هو مطلوب.

الخطوة الرابعة:

ننتظر فترة مابين خمس الى عشرة دقائق حتى الانتهاء من حرق النسخة ، ثم بعد ذلك تنتهى العملية وتصبح الفلاشة جاهزة للاستخدام فى تسطيب الويندوز مباشرة، ولكن عليك أولا تعديل إعدادات الـ BOOT عند بداية تشغيل الجهاز لتجعل الجهاز يقلع من الفلاش ميموري.


معلومات عن اداة حرق الويندوز على فلاشة 


  • إسم الأداة : Rufus
  • حجم الأداة : 1 ميجابايت MB
  • لغة الأداة : تدعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية.
  • الترخيص : الأداة مجانية بالكامل.
  • تعمل هذه الأداة الإحترافية على جميع أنظمة الويندوز بلا إستثناء.

تحميل اداة Rufus من الموقع الرسمى للأداة

وهكذا قدمت لكم طريقة تحميل اداة حرق الويندوز على فلاش Rufus.
google-playkhamsatmostaqltradent